إيجابيات وسلبيات لإعلانات الدفع لكل نقرة (Pay Per Click)


هناك الكثير من الإيجابيات والسلبيات التي تعود على المسوق الإلكتروني نتيجة إستخدام إعلانات الدفع لكل نقرة (Pay Per Click) على محركات البحث

السلبيات
  1. العديد من مستخدمي محركات البحث (SE) يتوجهون إلى النتائج الطبيعية (Organic results) بشكل أكبر من النتائج المدفوعة (Paid search results).
  2. تعتبر إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) بأنها ليست مجانية حيث يجب على المعلن أن يدفع لكل شخص قام بزيارة الموقع الإلكتروني الخاص به بواسطة النقر على هذا من صفحة نتائج محركات البحث (SERP) الإعلان, مما يجبر المعلن على رفع ميزانية الحملات الإعلانية لتوصيل إعلاناته إلى أكبر عدد ممكن من الزبائن.
  3. في حال نفاذ الميزانية فإن الإعلان سوف يختفي وبالتالي سوف تقل حركة المرور إلى الموقع الإلكتروني مما يؤدي إلى إنخفاض المبيعات والأرباح.
 الإيجابيات
  1. سرعة النتائج: يمكن إعداد الحملة الإعلانية في غضون ساعات وخاصةً من خلال محركات البحث (SE) مثل Google بواسطة AdWords و Yahoo! Bing network بواسطة Bing Ads, ويتم ذلك بواسطة مزادات علنية على مجموعة من الكلمات ذات العلاقة بموضوع الموقع الإلكتروني ويقوم مبدأ المزادات العلنية بوضع مبلغ معين من المال على مجموعة من الكلمات وعندما يحصل مشرف الموقع على العطاء في مقابلة المنافسين الآخرين سيظهر الإعلان في صفحة نتائج البحث وتتم عملية المحاسبة على كل نقرة.
  2. التوسع في كلمات البحث: حيث تتيح لمشرفي الموقع الإلكتروني وضع كلمات إضافية غيرالكلمات التي تم وضعها في محتوى الموقع لرفع ظهوره في صفحة نتائج محركات البحث (SERP).
  3. القدرة على إستهداف المنطقة: حيث تتيح لمشرف الموقع من إستهداف منطقة معينة ذات علاقة بموقع المتجر مثل جعل الإعلان يظهر في دولة ما مثل الولايات المتحدة فقط.
  4. السهولة في تعديل الإعدادات: حيث يمكن لمشرف الموقع الإلكتروني بكل سهولة تعديل الميزانية, الكلمات المفتاحية والمنطقة وغيرها وفقاً لحالة السوق.
  5. رفع العلامة التجارية: حيث يبقى الإعلان يظهر على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) بشكل مجاني مالم يقم أحد المستخدمين بالنقر على الإعلان وبالتالي يزيد من مستوى الوعي للعلامة التجارية.
google-playkhamsatmostaqltradent