السر الأمثل في جذب الزوار من محركات البحث

MOHAMED NAJIB SAAAD
الصفحة الرئيسية

تعتبر الكلمات المفتاحية السر الأمثل لجلب الزوار من محركات البحث وتعتبر كذلك من الأشياء التي يجب على كل صاحب موقع أن يضعها نصب عينيه ، و هي الكلمات الأساسية في الموقع ، و الأكثر ذكرا ، و الأكثر ارتباطا بمضمون الموقع ، و لذا فأن اختيار الكلمات المفتاحية بعناية سيكون له تأثير واضح على ظهور موقعك في محركات البحث ، و على الصفحة التي سيظهر بها موقعك ، و بأي الكلمات المفتاحية سيظهر في البحث ، و في هذا الموضوع سنرصد أهم أسرار اختيار الكلمات المفتاحية ..
هناك اعتقاد خاطئ لدى الكثيرين من أصحاب المواقع ، بأن استهداف كلمات مفتاحية شهيرة جدا مثل سيارات ، و عقارات ، و ملابس ، و الظهور في الصفحات الأولى لمحركات البحث بتلك الكلمة المفتاحية هو قمة النجاح ؛ لأنه يضمن ملايين الزيارات يوميا ، إلا أن الحقيقة أن تلك الزيارات مثل غثاء السيل، أي لا قيمة لها ، فلا هؤلاء سيشترون منتجك ، و تحقق من ورائهم أرباحا ، و لا هم سيمكثون فترة طويلة في موقعك فتحقق من ورائهم دعما لموقعك في ” جوجل بيج رانك ” .
الحل هنا لتحقيق أرباح من موقعك ، و ليكن مثلا موقع لبيع السيارات هو التخصص ، فالظهور بكلمة مفتاحية مثل سيارة سيأتي بالكثير من الزوار المتجولين ، أو الذين يتصفحون مواقع السيارات  دون هدف ، أو لمجرد البحث عن أخبار ، و لكن تحديدك لنوع معين من السيارات ، و تحديد عملية بعينها سواء بيع أو شراء ، سيكون هو الطريق لبيع آلاف السيارات ، مثل استهداف كلمة مفتاحية  : ” شراء سيارة هوندا ” أو استهداف كلمة مفتاحية مثل ” إطارات بريدج ستون ” ، و هنا تضمن أن من سيدخل موقعك من محرك البحث هو عميل حقيقي ، و ليس مجرد متصفح .
لا تستهدف كل المواقع بيع منتجات ، بل قد يكون زيادة الزوار هدفا للموقع لجذب إعلانات مثلا ، و هنا يجب أن تسيطر على أكبر عدد من الكلمات المفتاحية التي يستهدفها باحثين على محركات البحث ، كما يجب أن تضع خطة للظهور في الصفحات الأولي لـ ” جوجل ” بكلمات مفتاحية يبحث عنها يوميا بشكل متكرر .

والزوار المستهدفين هم هدف كل صاحب موقع ، حيث أنهم بالفعل مهتمون بالمحتوى التي تقدمه ، و عندما تتصدر نتائج ” جوجل ” بكلمات مفتاحية لها علاقة بموقعك ، فتأكد أن موقعك حينها ستكون نجاحاته المقبلة في هيئة طفرات ، و لكن ما يحدث على أرض الواقع ، أنه  بعد تحديد صاحب الموقع لكلمات مفتاحية معينة يستهدفها ، يجد أن ” جوجل ” يرى في موقعه ما لا يراه هو ، و يقوم بإظهار الموقع لباحثين عن كلمات مفتاحية مخالفة عما يستهدفها صاحب الموقع ، و هنا عليه أن يغير الكلمات المفتاحية التي يستهدفها ، و يستبدلها ، أو على الأقل يضيف لها ما اقترحه ” جوجل ” من كلمات مفتاحية لموقعه  .
google-playkhamsatmostaqltradent