تحميل نظام Ubuntu إصدار 22.04 لكل من يبحث عن الأمان

MOHAMED NAJIB SAAAD
الصفحة الرئيسية

تحميل نظام Ubuntu إصدار 22.04 لكل من يبحث عن الأمان
تحميل نظام Ubuntu إصدار 22.04

تحميل نظام Ubuntu إصدار 22.04 لكل من يبحث عن الأمان 

نبذة عن نظام Ubuntu 

ينقسم المستخدم إلى قسمين، الجزء الأول يعرف ما هو نظام التشغيل Linux وتوزيعه Ubuntu، والجزء الثاني لا يعرف ما هو نظام التشغيل هذا، وكيفية تثبيته، وما الغرض من استخدامه. نظام تشغيل لينوكس وكيف يعمل؟ حول أنظمة Windows العادية التي يقوم معظمنا بتثبيتها واستخدامها. لذلك دعونا نقدم شرحًا موجزًا ​​لهذا النظام واستخدامه وكيفية تثبيته بسهولة على جهازك.

ما هي توزيعة Linux، ولماذا ومتى يجب علي استخدام Linux؟

ما هي توزيعة Linux، ولماذا ومتى يجب استخدامها؟ يتحدث البعض عن هذا النظام الفريد والحر تمامًا. بالتأكيد سنبدأ بهذا سيشرح هذا الموضوع ما يعنيه توزيع Linux، إذا كنت تعرف Linux، فربما تكون قد سمعت عن توزيعات Linux من قبل. سنراجع أيضًا لماذا ومتى يجب عليك استخدام نظام التشغيل Linux بدلاً من Windows على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت قد سمعت عن Linux ولكن ليس لديك معلومات حول هذا النظام، فإنني أوصيك باتباع هذا الموضوع ولكن اذا كنت تعرفه بالفعل برجاء انتظار موضوع المتابعة بارك الله فيكم. يختلف نظام التشغيل Linux تمامًا عن Windows و Mac لأن Windows هو نظام تشغيل مدفوع، تم إنشاؤه بالكامل بواسطة Microsoft، ولم تسمح أي شركة أو أي شخص آخر بتعديله، لذا فإن جميع نسخ Windows منذ Windows 98 وحتى Windows 8 هي من الشيء نفسه ينطبق على Microsoft و Mac. لكن من ناحية أخرى، يختلف Linux لأنه نظام تشغيل مفتوح المصدر ويمكن لأي فرد أو شركة تعديله إصدار آخر. لذلك، فإن التوزيع مبني على الكود، ولأنه مفتوح المصدر، يمكن لأي شخص الحصول عليه وتعديله. بعبارات بسيطة، توزيع Linux هو نظام تشغيل kernel الخاص به إنه Linux، لكن البرامج المثبتة أصلاً فيه، والتصميم، وكيفية تنظيم الملفات، وأشياء أخرى تختلف من توزيعة إلى توزيعة. تهدف كل عملية توزيع عادة إلى هدف محدد ويكون أكثر تركيزًا عليه.

معلومات أخرى

تم الإعلان من طرف شركة Canonical Ltd في  تاريخ 21-4-2022 عن نسخة أوبونتو Ubuntu 22.04.

ويعتبر إصدار أوبونتو Ubuntu 22.04 طويل الأجل (LTS) –Long Term Support-، أي أنه سيتم دعمه رسميًا لمدة 5 أعوام، أي من عام 2022 لغاية عام 2027 مع دعم رسمي كامل، و توفير تحديثات الأمان و التطبيقات والنواة. أو يمكنك التحديث إلى 22.10 عندما يصبح متاحًا في أكتوبر/تشرين الأول (والذي لن يكون إصدار LTS).

 ملاحظة: توفر Ubuntu سنويًا إصدارين رئيسين، في أبريل/نيسان,وأكتوبر/تشرين الأول من كل عام. وتعتمد التسمية على السنة والشهر؛ فيعني اسم “22.04” الإصدار الأول الصادر في 2022، الشهر الرابع. وسننتظر الإصدار اللاحق في الشهر العاشر تحت اسم 22.10. المتطلبات:

بالنسبة لأولئك الذين كانوا مخلصين لـ Focal Fossa على مدار العامين الماضيين ، يقدم هذا الإصدار الأخير ترقية كبيرة. وأولئك الذين انضموا إلينا في رحلتنا عبر الإصدارات المؤقتة - Groovy Gorilla و Hirsute Hippo و Impish Indri - سيجدون الكثير من المفاجآت الجديدة في Jammy Jellyfish

يجلب لك Ubuntu 22.04 LTS المزيد من كل ما تحبه في Ubuntu Desktop. المزيد من الميزات وخيارات التخصيص ، والمزيد من الأداء وكفاءة الطاقة والمزيد من الطرق للتكامل مع أدوات إدارة مؤسستك الحالية. بالاقتران مع التزام LTS بخمس سنوات من التحديثات وتصحيح الأمان ، نحن واثقون من أن هذا الإصدار الأخير من Linux Desktop يقدم كل ما يلزم لتمكين المطورين والمبدعين في عام 2022 وما بعده.

لماذا ومتي يجب عليك استخدام نظام Linux؟

تحميل نظام Ubuntu إصدار 22.04
تحميل نظام Ubuntu إصدار 22.04

طبعا هذا السؤال مهم ولكن الجواب بسيط. إذا كنت تخاف بشدة من الحماية وتعبت من الفيروسات، يمكنك التبديل إلى Linux. لقد راجعنا موضوعًا سابقًا، لماذا يعتبر نظام التشغيل Windows الأكثر عرضة للفيروسات؟ الجواب لأنه الأكثر شعبية، بالإضافة إلى بعض الأسباب والتحليلات الأخرى. بالنسبة إلى Linux، فهو آمن تمامًا لجميع هذه الأشياء حتى الآن. سبب آخر هو أن استخدامك لنظام التشغيل Windows من خلال انتهاك حقوقه يعرضك لخطر الاختراق لأنك لا تحصل على تحديثات. Windows هو نظام تشغيل مدفوع وعليك دفع ثمنه والحصول عليه بأي طريقة أخرى دون الحصول على تحديثات من الشركة مما يعرضك للخطر Hacking for Linux، لست مضطرًا للدفع مقابل ذلك لأنه مجاني. ربما ما هو الفرق بين Windows الأصلي والنسخة المقرصنة؟ من المهم توضيح هذا الجزء.

بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون Windows أصليًا، قد يكون سبب الانتقال إلى Linux تحديثًا. قد يدفعك Windows في شكله التقليدي، ربما تغير شيء ما في Windows 8، إلى التحديث وتجربة أنظمة تشغيل أخرى، خاصةً أنه مجاني، ولكن بشكل عام أعتقد أن تثبيت Linux كنظام ثانٍ هو دائمًا أفضل التفاف علي. الجهاز قريب من نظام التشغيل Windows. بهذه الطريقة يمكنك استخدام نظام تشغيل ثانٍ على الجهاز. يمكنك أيضًا استخدام Linux كنظام رئيسي ونظام Windows كنظام افتراضي.

بالطبع، هناك العديد من التوزيعات أو الإصدارات من Linux، وهي تختلف بناءً على استخدامك. نعلم أن الكود مفتوح المصدر، لذلك يقوم الجميع بتعديله وإنشاء نسخ منه وتوزيعه وتطويره على النظام، فتكون خياراتك متعددة، وسنلقي بعض الضوء على ما هو متاح في موضوع قادم، لا قدر الله. أفضل توزيع لـ لنظام التشغيل لينكس.


متطلبات نظام أوبونتو Ubuntu 22.04

2 GHz dual-core processor or better

 4 GB system memory 

25 GB of free hard drive space

Internet access is helpful 

Either a DVD drive or a U

SB port for the installer media

يستحسن أن يكون القرص الصلب من نوع  SSD

تحميل نظام  Ubuntu 22.04 نسخه 64bit من هنا

google-playkhamsatmostaqltradent