دورة الربح من الأنترنت عن طريق إنشاء مدونة أوموقع بسهولة وبالمجان

دورة الربح من الأنترنت عن طريق إنشاء مدونة أوموقع بسهولة وبالمجان

دورة إنشاء مدونة والربح منها
الربح من الأنترنت عن طريق إنشاء مدونة أوموقع بسهولة وبالمجان


 الجزء 1: إنشاء مدونتك

يعد التدوين مصدرًا مربحًا للربح ويمكن إنشاء المدونات وصيانتها بسهولة. تخيل الحياة حيث يتم الدفع لك للكتابة على الأشياء التي تهمك ، وقتما تريد ، وأينما كنت. إن مجرد مرونة التدوين تجعل من السهل عليك الاسترخاء والاسترخاء والذهاب في إجازة وقتما تشاء.

في هذه المقالة ، سنبحث في ربحية مدونة وننشئ مدونة خاصة بنا دون أي تكلفة! مهتم؟ واصل القراءة!

طريقة التسجيل في بلوجر

أولاً ، نحتاج إلى الحصول على مدونة. هناك العديد من الخيارات - استضف مدونة على نطاقك الخاص أو احصل على مدونة مجانية. بالنسبة للمبتدئين ، يتحدث اللاتفيون عن المدونات المجانية. يمكنك الحصول على مدونة مجانية في www.blogger.com أو الأحدث (والأفضل!) www.wordpress.com. إذا كنت تقنيًا ، فلا بد أنك سمعت عن Wordpress ، محرك مدونة مجاني قوي وقابل للتوسيع بلا حدود.

دورة التسجيل في مدونة بلوجر
طريقة التسجيل في بلوجر


إن موقع Blogger.com مملوك بالفعل لشركة Google ، لذلك سيتم اكتشافه على رادار Google بشكل أسرع وستتم فهرسته بشكل أسرع. ومع ذلك ، يعد Wordpress.com خيارًا جديدًا نسبيًا ، لذلك ليس لدي مقارنة بسرعة الفهرسة بواسطة محركات البحث. ومع ذلك ، فإن Wordpress أفضل من حيث أنه يحتوي على ميزات أكثر تقدمًا مثل Trackbacks والفئات. يمكنك أيضًا إدارة روابط الشريط الجانبي بكفاءة أكبر (المزيد حول هذا لاحقًا).


احصل على مدونة مجانية إما على Blogger.com (http://www.blogger.com/signup.g) أو Wordpress (http://wordpress.com/signup/). بعد ذلك ، تعرّف على نفسك من خلال نشر منشورك الأول على مدونتك وتعديل الخيارات والقوالب. 

إليك بعض الكلمات الشائعة "المتعلقة بالمدونة" لمساعدتك:

1) الرابط الثابت: يشير الرابط الثابت إلى ارتباط دائم ، وهو عنوان URL (محدد موقع الموارد الموحد) الذي يؤدي إلى مشاركة فردية تقوم بإنشائها في مدونتك.

2) التعقيب: عندما تنشر عن منشور مدونة لشخص آخر في مكان آخر ، ستظهر رسالتك في قسم "التعقيب" الخاص بهم. ومع ذلك ، لا تتوفر هذه الميزة مع حساب Blogger.com.

3) Pinging: يبدو أن التدوين يقترن بأمر ping تقريبًا في كل مرة يتم ذكر أي منهما في الوقت الحاضر. Pinging هو في الواقع الإجراء الذي يتم فيه إخطار مُجمِّع معين كلما تم تحديث مدونتك ، بحيث يمكن للمُجمِّع عرض أحدث منشور لمدونتك على موقعه على الويب. هذه طريقة مفيدة لاكتساب حركة المرور ، والتي سنناقشها لاحقًا.

في الوقت الحالي ، سأتركك تختبر مدونتك الجديدة والميزات التي تأتي معها. في المقالات التالية ، سنناقش الطرق العديدة التي يمكننا من خلالها جني الأرباح من المدونة ، بالإضافة إلى نصائح حول كيفية كتابة المنشورات التي تحافظ على بقاء الزائرين ملتصقين وتستمر في العودة للمزيد!
يتبع....
google-playkhamsatmostaqltradent