طريقة الحصول على عدد كبير من الزوار عن طريق اليوتيوب




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بكم أصدقاء وزوار مدونة INFORMATIQUE-PRO
محمد نجيب سعاد معكم في درس جديد ومفيد وهو كيفية أو طريقة الحصول على عدد كبير من الزوار عن طريق اليوتيوب Youtube
يعتبر موقع اليوتيوب من أكبر المواقع العالمية الذي من خلاله يمكن للجميع مشاركة الفيدوهات على الإنترنت بشكل مجاني ، بحيث أن شهرة اليوتيوب الكبيرة دائما في  إزدياد مستمر و يدخله ملايين الزوار في اليوم وهذا ما جعله مطمعا لكل مسوق الكترونى Internet Marketer أوكل من يشتغل فى ميدان الربح من الانترنت.
 وقد  اصبح للأسف الإستخدام الشائع لليوتيوب الان هو السبام  كرفع فيدوهات مخادعة ليست لها علاقة  بالعنوان أو كوضع روابط فى التعليقات بهدف الربح فقط وهذا مخالف لسياسات الشركات الربحية .
فى هذا الدرس سنتكلم عن موضوع  يجهلة الكثيريين فى طريقة التعامل مع الفيدوهات الخاصة باليوتيوب والتى تمكنك من الحصول على زوار لموقعك بإستخدام تقنيات بسيطة و فيدوهات اليوتيوب مثلها مثل المواقع ! أي أنه إن قمنا بتطبيق تقنيات السيو على فيدوهاتنا على اليوتوب الخاصة بنا سترتفع قيمتها في محركات البحث سواء كانت خاصة بالويب ك Google  أو محرك بحث اليوتوب بنفسه.
وكمعلومة أضفها الى رصيدك المعرفي  ف  SEO:Search Engine Optimization  الخاص بالفيدوهات على اليوتيوب أسهل من  SEO  المواقع
كما سنتكلم كذلك عن تقنيات بسيطة لسيو الفيديوهات التي يمكن تطبيقها بسهولة وتعطي نتائج حسنة مع فيدوهات اليوتيوب :
إذن أول هذة الخطوات هي بحث الكلمات Keyword  وهو المتعارف عليه فى جميع المجالات :
كمثال:  إن كنت تسوق لمنتج عن السيارات 
الخطوة الأولى:
أول شيء أن لديك منتج أو موقع تقوم بتسويقه ، نذهب الأن الى بحث الكلمات الخاص بجوجل
ثم نعمل بحث كلمات بشكل طبيعى وتقوم بتجميع الكلمات الأفضل المتعلقة بمجالك والتى عليها بحث جيد .
بعدها نأخذ تلك الكلمات ونذهب الى بحث الكلمات الخاص باليوتيوب
وتضع الكلمات لترى أنها هي الأكثر بحثا فى اليوتيوب . لماذا؟
 هنا نقوم بالبحث فى اليوتيوب وجوجل معا  وهنا سنقوم بتجميع كلمات لها بحث جيد على محرك البحث الخاص باليوتيوب وجوجل معا، فهنا إذا أردت أن تقوم بعمل تهيئة للفيديو فالأفضل أن يكون لها بحث على كلا المحركيين بحيث تقوم بتجميع أفضل الكلمات التى وجدتها والتى لها بحث جيد .
الخطوة الثانية : المنافسة و تحليلها :
في هذه الحالة سنركز فقط على تحليل المنافسة فى اليوتوب لكونه وجهتنا الأساسية ، والعديد من العوامل تراعيها هنا :
سنأخذ كل كلمة من الكلمات التي قمنا بتجميعها ونتبع معها الخطوات التالية:
أولا ننظر الى الفيدوهات المتصدرة فى البحث ونرى عدد المشاهدات لكل فيديو : وكلما زادت نسبة المشاهدات للفيديو أكثر دليل على ان من قام  بوضعه قام بتهيئته بصورة جيدة واشهاره فى عدة مصادر وهنا تكون المنافسة أصعب .
ننظر كذلك الى عمر الفيديو بحيث كلما كان أقدم فى الوقت كلما كان أصعب فى المنافسة كذلك .
إن وجدنا عمر ومشاهدات الفيديو قليلة ننتقل الى مرحلة أخرى وهى تحليل تهيئة الفيديو نفسه ونرى عدد المعجبيين مقابلا للغير المعجبيين للفيديو و زيادة الإعجاب تعطي طابع الثقة لدى برمجيات اليوتوب لتبقي الفيديو متصدرا فى محركات البحث .
ونرى كذلك عنوان ووصف الفيديو هل يوجد بهم الكلمة التى تريد إستهدافها أم لا وان لم توجد فهذا دافع قوى لتكمل العمل عليها فالإحتمال الأكبر أن تظهر فى نتائج جيدة .
تعتبر هذه العوامل من أهم العوامل فى تحليل قوة المنافسة فى فيدوهات اليوتوب  فكلما قل عدد المشاهدات والإعجابات ومن ثم عدم وجود الكلمة داخل عنوان ووصف الفيديو  كلما توافر أكثر من عامل و كلما كانت المنافسة أقل .
الخطوة الثالثة :إنشاء فيديو متميز 
في الاول لنتحدث عن شيء مهم ألا وهو منظورك انت لليوتيوب كمسوق الكتروني :
إذا كان هدفك هو التسوق لمنتج ما أو لعرض ما وتريد من الزوار التفاعل معك بشكل طبيعي فعليك ان تقدم لهم الإفادة التي يسعون اليها ، فلن تجد إقبال جيد على الفيديو الخاص بك ان كنت تضع روابط كاذبة لا علاقة لها بالعنوان وتتبع أسلوب السبام الذي يتبعه الكثيرمن المدونين المبتدئين كوضعك لعدة صور بدون معنى وتطلب من الزوار الضغط على الروابط، وأنصحك أن  تقدم شيئا مفيدا لأن اسلوب السبام من أسباب غلق حسابات ادسنس والشركات الربحية.
و ابتداءا من الان وانت تقرأ هذا المقال أنصحك وابدأ بإنشاء فيديو مميز يحتوي على معلومات مفيدة فهذا يزيد من قيمة الفيديو الخاص بك والنتيجة هي أنك ستجد تزايد كبير فى عدد المشاهدات والاعجابات في نفس الوقت لأنك تقدم موضوعا يستفيد منه الجميع وغير مخالف لسياسة الشركات الربحية كجوجل أدسنس،و ستجد فيديوهاتك منشورة من طرف أشخاص لا تعرفهم بل يقومون بالنشر نيابة عنك لأنك أفدتهم وبهذا يكافؤنك وهو بمثابة باك لينكس الذي يرفع قيمة الفيديو وترتيبه .
الخطوة الرابعة : تهيئة الفيديو داخليا :
كرر أكثر من مرة الكلمة الأساسية التى توصلت لها من التحليل فى العنوان والوصف الخاص بالفيديو ، وكذلك فى الكلمات الدلالية تاكس tags 
وننهي بذلك مرحلة التهيئة الداخلية
نذهب الأن الى الخطوة الخامسة:
الخطوة الخامسة : التهيئة الخارجية للفيدوهات :
أولا لتسريع أرشفة الفيديو الخاص بك فى محركات البحث تقوم بعمل بينج Ping له وهذا يتم بأخذ رابط الفيديو وتضعه  فى هذا الموقع http://pingomatic.com
واملأ المعلومات المطلوبة  وقم بالضغط على Send Pings
هذة الخدمة مهمتها أنها تقوم بإعلام محركات البحث بالفيديو كما تصلح كذلك مع صفحات المواقع وذلك لسرعة ارشفتها .
والان نتحول الى خطوة الباك لينكس Backlinks  وهنا لا تحتاج مثل الموقع لعدد كبير ولكن عدد متوسط كاف ويتم ذلك بالطرق التالية :
عمل مشاركة شير Share  للفيدوهات الخاصة بك فى كل الشبكات الإجتماعية المشهورة كالفيسبوك والتويتر... 
إضافة روابط فيديوهاتك كذلك فى مقالاتك على مدونتك أو مدونات أومنتديات ومواقع الاخريين لأن ذلك يزيد من قيمته .
البحث في google عن المنتديات الخاصة بالميدان الذي تشتغل فيه ونشر فيديوهاتك أو مواضيعك فيها لأنك هنا تتعامل مع الفيديو كما لو كان صفحة موقع وتقوم بنشر روابط تعود عليه باك لينكس Backlinks على صفحات مختلفة على الانترنت .
بإتمامك لهذة الخطوات بالتفصيل ستجد تحسين مهم في ترتيب الفيديو الخاص بك فى محرك البحث لليوتيوب وكذلك جوجل وسترى فرق كبير و واضح فى عدد الزيارات وكذلك بعد وقت قليل.
فموقع اليوتيوب هو مملوك لشركة جوجل Google  صاحبة أكبر محرك بحث على الإنترنت في العالم ، و تعطي هذه الاخيرة اهتماما كبيرا لمنتجاتها للظهور على صفحات محرك البحث ك جوجل إجابات Ejabat وكذلك فيدوهات اليوتيوب Youtube  لذا يجب ان يكون اهتمامك بتهيئة الفيديو الخاص بك لمحركات البحث كي يزيد من زياراتك ومن فرص ظهورك فى الصفحة الاولى لمحرك البحث جوجل للكلمة التى أنشئت الفيديو على أساسها.
و لتحقيق أكبر نجاح مع هذة الطريقة عليك بإنشاء عدة فيدوهات بكلمات منوعة من التى قمت بتجميعها منذ البداية وقم بتطبيق الخطوات السابقة عليها  حتى تزيد فرصك أكثر  وتحصل على ارباح جيدة.
ولتحسين ترتيب ظهورالفيديوهات الخاصة بك قم بنشرها في أي مكان مخصص لها في الجروبات والصفحات الاجتماعية...,للحصول على زيارات كثيرة حتى تزيد قيمته لدى اليوتيوب.
ملاحظة:
ولا تنسى مسألة مهمة وهي أن لا تنتهك سياسات المحتوى أو حقوق الملكية فى الفيدوهات التى تقوم بنشرها والمتعلقة كذلك ببنود سياسة اليوتيوب حتى لا يضيع مجهودك ويتم حذف الفيديو الخاص بك ويمكنك الإطلاع على أرشادات التعامل مع اليوتيوب من هنا http://www.youtube.com/t/community_guidelines?hl=ar
أما بالنسبة للمقالات يستحسن إذا قمت بنقل موضوع ما من اي موقع فقم بذكر المصدر.
إن التعامل مع موقع يوتيوب ليس أمرا صعبا وكذلك ليس كما ينتشرعنه ان كل من يقضى أوقات عليه هى للمتعة فقط ، والدليل أنك تجد شروحات وندوات ودروس مصورة عليه ولها أعداد كبيرة من المشاهدات ، فهناك جانب أخر لليوتيوب وهذا ما نتعامل معه ، كما يمكنك كذلك الربح من الجانب الترفيهي لليوتيوب إن قمت بإيجاد الفكرة المناسبة .
فيديو فقط  طبقت عليه 80% مما شاركته معك وحقق ما يفوق 34 الف زيارة في اقل 10 اشهر، و اكثر من 190 لايك وما يفوق 90 تعليق وصار ما ان يبحث شخص عن طريقة التسجيل في كليك بانك” في قوقل او يوتيوب حتى يظهر له في الصفحة الاولى.
إنتهى درس اليوم أتمنى أن تستفيدوا معي في هذا الدرس الذي سيكون بالنسبة لك انطلاقة للربح السريع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

google-playkhamsatmostaqltradent